ArabicChinese (Simplified)DutchEnglishFrenchGermanItalianPortugueseRussianSlovakSpanish
لومان 24 ساعة: ألونسو يستفيد من مشاكل سيارة تويوتا الثانية للفوز بالسباق التاريخي | TV Sport - تي في سبورت

لومان 24 ساعة: ألونسو يستفيد من مشاكل سيارة تويوتا الثانية للفوز بالسباق التاريخي

أهدى كازوكي ناكاجيما – رفقة زميليه فرناندو ألونسو وسيباستيان بويمي – الفوز بالنسخة الـ 87 من سباق لومان 24 ساعة لفريقه تويوتا على متن السيارة رقم 8 التي تقدّمت في ظلّ دراما الساعة الأخيرة أمام السيارة الشقيقة رقم 7 مع خوسيه ماريا لوبيز – رفقة زميليه مايك كونواي وكاموي كوباياشي – ما منح الصانع الياباني الثنائية في السباق الفرنسي الأعرق.

فرضت تويوتا هيمنتها منذ البداية على مجريات الحدث، حيث لم تخسر الصدارة حتّى نهايته، إذ تبادلت سيارتاها الصدارة على نحوٍ مُستمر انطلاقًا من الرُبع الثاني للسباق، حيث تمتّع الصانع الياباني بأفضليّة مريحة أمام البقية.

مع الدخول في الساعة الأخيرة، شهد السباق دراما داخل جدران البيت الواحد عندما خسرت سيارة تويوتا رقم 7 الصدارة بأفضلية بلغت دقيقتين لصالح السيارة الشقيقة رقم 8 إثر إنثقاب على سيارة لوبيز.

إذ وقبل حوالي 62 دقيقة من النهاية، أبطأ لوبيز بين منعطفي مولساني المزدوجين، قبل أن يعود إلى خط الحظائر، حيث أشارت مستشعرات ضغط الإطارات إلى انثقاب على الإطار الأمامي الأيمن والذي تمّ تغييره في التوقّف ما قبل الأخير.

لكن تبيّن أنّ الانثقاب كان على الإطار الخلفي الأيمن، ما أجبر لوبيز على التوقّف من جديد، ليخسر الصدارة لصالح ناكاجيما على متن السيارة الشقيقة رقم 8 التي حققت الفوز الثاني على التوالي بالسباق العريق إلى جانب لقب هذا الموسم من بطولة العالم لسباقات التحمّل “دبليو إي سي”.

وبذلك منحت تلك النتيجة بطل العالم في الفورمولا واحد مرّتين ألونسو إنجازًا آخر بفوزه في مناسبتين بالسباق العريق.

ورُغم أفضليّة تويوتا وسيطرتها على مجريات السباق، لكنّ الإثارة كانت حاضرة في معركة الكرّ والفرّ على المركز الثالث بين “اس ام بي ريسينغ” وريبيليون، والتي كانت كلمة الحسم فيها لسيارة الأولى رقم 11 التي يقودها ستوفيل فاندورن.

فيما عبر برونو سينا العلم الشطرنجي رابعًا على متن سيارة ريبيليون رقم 1 التي تقدّمت على شقيقتها التي يقودها مينيزيس.

ال ام بي 2: معارك حامية أنهتها “سينياتيك” في الصدارة أمام “جي-درايف”

بعد معارك حابسة للأنفاس ضمن منافسات الفئة الثانية “ال ام بي 2″، عرفت الدراما طريقها إلى الساعات الأخيرة مع مواجهة سيارة “جي-درايف” رقم 26 لمشاكل في تشغيل المحرّك أبقتها حبيسة المرآب لأكثر من 20 دقيقة، ما أهدى الصدارة إلى سيارة “سينياتيك” رقم 36 والمركز الثاني إلى سيارة “جاكي تشان دي سي ريسينغ” رقم 38.

وبذلك حسمت “سينياتيك” أوّل لقب لها في الفئة الثانية منذ 2016 مع سائقي السيارة رقم 36 نيكولا لابيير، أندريا نيغراو وبيير ثيرييت.

فيما تواجدت سيارة “تي دي اس أوريكا” رقم 28 في المركز الثالث أمام سيارة “ليجييه” رقم 22 والتي يقودها بول دي ريستا.

جي تي إي” فيراري تفوز أمام سيارتَي بورشه

واصلت فيراري بسط سيطرتها على مجريات فئة “جي تي إي المحترفين” مع سائقها دانييل سيرا متقدّمة على سيارتَي بورشه رقم 91 و93.

فيما واصلت فورد حجز المراكز من الرابع وحتّى السابع.

وبالانتقال إلى فئة “جي تي إي الهواة”، فقد أحرزت فورد الفوز أمام سيارة بورشه رقم 56.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *