ArabicChinese (Simplified)DutchEnglishFrenchGermanItalianPortugueseRussianSlovakSpanish
كولومبيا تصعق الأرجنتين الهزيلة بثنائية في مستهل مشوار المنتخبين في كوبا أمريكا | TV Sport - تي في سبورت

كولومبيا تصعق الأرجنتين الهزيلة بثنائية في مستهل مشوار المنتخبين في كوبا أمريكا

حققت كولومبيا بداية أكثر من رائعة بإسقاطها الأرجنتين 2-0 في افتتاح مباريات المنتخبين في كوبا أميركا 2019 السبت في سلفادور.

واستحقت كولوبميا الفوز بعد أداء رائع سجلت خلاله هدفين في الشوط الثاني عبر روجر مارتينيز في الدقيقة 71 ودوفان زاباتا في الدقيقة 86. 

وظهرت كولومبيا بقيادة مدربها الجديد كارلوس كيروش على نحو ممتاز بدنياً وفنياً وتكتيكياً، وتفوقت بكل شيء على الأرجنتين بقيادة اليافع ليونيل سكالوني الذي لم يظهر له بصمة على المنتخب.

ولعب ليونيل ميسي إلى جانب سيرخيو أغويرو وآنخل دي ماريا، كمفاتيح أساسية في المنتخب فيما كان الأبرز من حيث الأسماء خاميس رودريغيز وخوان كوادرادو، لكن الواقع أظهر أن كل لاعبي المنتخب كانوا نجوماً.

والدليل على نجومية الجميع أتى عبر البديلين اللذين منحا “لوس كافيتيروس” فوزاً لا غبار عليه وضعهم في قائمة المنتخبات المرشحة للقب.

وظهرت الأرجنتين بلا حول او قوة وقدمت شوطاً اول دفاعي مفكك، وثاني سعت فيه للهجوم دون صناعة فرص هامة حيث ظهر بوضوح الاعتماد على ميسي في إحداث الفارق، إنما نجم برشلونة وجد نفسه دائماً وسط كماشة دفاعية قطعت عنه حتى الهواء في ظل غياب أي زميل قادر على تغيير مجرى الأمور أو تقديم أي عون.

وبعد شوط أول كولومبي الاستحواذ برز خلاله خوان كوادرادو، دخلت كولومبيا في الشوط الثاني معتمدة على الهجمات المرتدة في خيار تكتتيكي مقصود لتفكيك الدفاع الأرجنتيني، فكانت توجهات مدرب إيران السابق البرتغالي كيروش صائبة حتى في تبديلاته التي أثمرت هدفين رائعين عبر لاعبين احتياطيين.