ArabicChinese (Simplified)DutchEnglishFrenchGermanItalianPortugueseRussianSlovakSpanish
تونس تتعادل مع أنغولا في افتتاح الكان | TV Sport - تي في سبورت

تونس تتعادل مع أنغولا في افتتاح الكان

على ملعب السويس، بادر التونسيون بافتتاح باب التهديف من نقطة الجزاء عبر يوسف المساكني (34) قبل أن يعدل الأنغوليون النتيجة بفضل دجالما (73).

وحصد “نسور قرطاج” أول نقطة رفقة أنغولا ضمن للمجموعة التي تضم مالي وموريتانيا.

وقال اللاعب الفرجاني ساسي: “أكيد التعادل غير مرضٍ لنا، كنا نحب أن ننتصر في أول مباراة (…) كنا فائزين 1-صفر وأتيحت لنا فرص لإضافة الثاني والثالث لكن لم نستغلها. كنا أحسن من المنافس”.

وأضاف: “المنافس صعد الى الهجوم وأراد أن يعود بالنتيجة، ومن سوء تغطية دفاعية منا جاء هدف التعادل. حاولنا ان نسجل الهدف الثاني” لكن دون نجاح، معتبرا أن “أول مباراة لنا كانت صعبة وغير سهلة”.

ودفع المدرب الفرنسي للمنتخب التونسي ألان جيريس بتشكيلة تقدمها القائد المساكني الذي غاب لأشهر عدة ولم يتمكن من المشاركة في مونديال روسيا 2018 بسبب إصابة قوية في الركبة، برفقة فاروق بن مصطفى في حراسة المرمى، ديلان برون وياسين مرياح ورامي البدوي، وأسامة الحدادي وغيلان الشعلاني ووجدي كشريدة والياس السخيري، مع وهبي الخزري ونعيم السليتي في الهجوم.

وبدأ نسور قرطاج الذين يبحثون عن لقب ثان في البطولة بعد 2004، المباراة بضغط ضد المنتخب الأنغولي العائد الى المنافسة بعد غيابه عن النسختين السابقتين، ولم يتمكن في سبع مشاركات سابقة من تخطي الدور ثمن النهائي (بلغه مرتين في 2008 و2010).

لكن المباراة عموماً لم ترتق إلى مستوى فني جيد بل بقيت دون المتوسط من الطرفين خصوصاً تونس التي افتقدت إلى الحيوية والسرعة في الأداء ومالت إلى الدفاع طيلة دقائق الشوط الثاني.

تونس – أنغولا .. تشكيلتا المنتخبين

تشكيلة تونس: فاروق بن مصطفى – رامي البدوي – ديلان برون – ياسين مرياح – أسامة الحدادي – وجدي كشريدة – غيلان الشعلالي – إلياس السخيري – نعيم السليتي – يوسف المساكني – وهبي الخزري.

تشكيلة أنغولا: توني كاباسا – برونو غاسبار – داني ماسونغونا – باستوس – ماتيوس – ستيلفيو – هيرينلسون – بايزو – ويلسون إدواردو – دجالما – فريدي.