ArabicChinese (Simplified)DutchEnglishFrenchGermanItalianPortugueseRussianSlovakSpanish
السنغال تزيح أوغندا و تتأهل للربع النهائي بهدف ماني | TV Sport - تي في سبورت

السنغال تزيح أوغندا و تتأهل للربع النهائي بهدف ماني

في استاد القاهرة الدولي، منح نجم “أسود التيرانغا” ومحترف ليفربول الإنكليزي منتخب بلاده هدف الفوز مبكراً بعد انفراده بالحارس الأوغندي دينيس أونيانغو (15).

ولفت في مباراة الجمعة إضاعة مانيه الذي رفع رصيده إلى 3 أهداف، ركلة جزاء لمصلحة السنغال، هي الثانية التي يضيعها بعد أولى في مباراة الجولة الثالثة الأخيرة للمجموعة الثالثة ضد كينيا، علماً بأنه سجل أخرى في المباراة ذاتها وقاد بهدفين منتخب بلاده للفوز بثلاثية نظيفة.

وستواجه السنغال في الدور ربع النهائي الأربعاء المقبل على ملعب 30 يونيو بالقاهرة نظيرتها بنين التي فجرت مفاجأة كبرى عقب إزاحتها للمغرب بركلات الترجيح (4-1) إثر التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي (1-1).

وبلغت السنغال ثمن النهائي بحلولها ثانية في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط خلف الجزائر (9 نقاط) وأمام كينيا (3) وتنزانيا (بلا رصيد)، بينما حلت أوغندا (4 نقاط) وصيفة لمصر (9 نقاط) في المجموعة الأولى متقدمة على جمهورية الكونغو الديموقراطية (3) وزيمبابوي (1).

السنغال – أوغندا.. “الأرقام تتعقب الأقدام”

فاز منتخب السنغال في مباراة اقصائية في كأس أمم أفريقيا لأول مرة له منذ شباط/فبراير 2006، أمام غينيا في ربع النهائي حينها (3-2).

فاز منتخب أوغندا مرة واحدة فقط في آخر 8 مباريات لعبها في كأس أمم أفريقيا (ت 2 خ 5)، بعد فوزه 3 مرات في 4 مباريات سابقة (خ 1).

لم ينفذ أي لاعب ركلات جزاء (4) وأهدر ركلات جزاء (2) أكثر من السنغالي ساديو ماني في كأس أمم أفريقيا منذ بدأت أوبتا بجمع احصائيات البطولة في 2010.

سجل ساديو ماني أهداف منتخب السنغال الثلاثة الماضية في كأس أمم إفريقيا.