ArabicChinese (Simplified)DutchEnglishFrenchGermanItalianPortugueseRussianSlovakSpanish
10 طائرات جزائرية لنقل المشجعين إلى مصر | TV Sport - تي في سبورت

10 طائرات جزائرية لنقل المشجعين إلى مصر

أعلنت السلطات الجزائرية ليل الجمعة تخصيص عشر طائرات لنقل المشجعين إلى مصر لمتابعة مباراة المنتخب الوطني لكرة القدم في الدور نصف النهائي لكأس الأمم الأفريقية ضد نيجيريا الأحد.

ونقل التلفزيون الرسمي في نشرته المسائية، قرار رئيس الوزراء نور الدين بدوي تخصيص هذه الطائرات لنقل المشجعين السبت في رحلات ستنطلق من الجزائر العاصمة، ووهران (غرب)، وقسنطينة (شرق) ووورقلة (جنوب).

وأتى الإعلان بعدما تظاهر الجزائريون مجددا بأعداد كبيرة الجمعة للأسبوع الـ21 ضد النظام، وذلك بعد ليلة من الاحتفالات العارمة بتأهل المنتخب إلى الدور نصف النهائي للمرة الأولى منذ 2010.

وبلغ المنتخب الجزائري الباحث عن لقبه الثاني في البطولة القارية والأول منذ تتويجه على أرضه عام 1990، الدور نصف النهائي بفوزه الخميس على كوت ديفوار بركلات الترجيح 4-3، بعد التعادل 1-1.

​ويقدم محاربو الصحراء في البطولة التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو، أداء هو الأفضل بين المنتخبات المشركة، ما جعلهم بقيادة المدرب جمال بلماضي، أبرز مرشح لنيل لقب النسخة الـ32.

ويجمع نصف النهائي الثاني الأحد أيضا بين تونس والسنغال. وأعلنت السلطات التونسية في وقت سابق الجمعة بدورها تخصيص أربع طائرات لنقل مشجعي نسور قرطاج.​

مشجعو تونس في مدرجات استاد السلام في مباراة منتخبهم مع مدغشقر في ربع نهائي كأس أفريقيا
مشجعو تونس في مدرجات استاد السلام في مباراة منتخبهم مع مدغشقر في ربع نهائي كأس أفريقيا

وأعلنت شركة الخطوط التونسية الجمعة أنها “حرصا على توفير الدعم المعنوي لمنتخبنا الوطني لكرة القدم… تعلم الخطوط التونسية أنّها ستضع على ذمّة الجماهير التونسية… 4 طائرات بداية من يومي السبت والأحد الجاري” لنقل حوالى 700 مشجّع، وفقا لبيان أصدرته الشركة الجمعة.

وفك المنتخب التونسي المتوج بطلا على أرضه عام 2004، عقدة الفشل في بلوغ الدور نصف النهائي للبطولة وتأهل إليه للمرة الأولى منذ 15 عاما بفوزه على مدغشقر 3-صفر الخميس، منهيا مغامرة منافس متواضع شكل مفاجأة البطولة التي خاض غمارها للمرة الأولى في تاريخه.