ArabicChinese (Simplified)DutchEnglishFrenchGermanItalianPortugueseRussianSlovakSpanish
هاليب تطيح بسيرينا وتصنع التاريخ في ويمبلدون | TV Sport - تي في سبورت

هاليب تطيح بسيرينا وتصنع التاريخ في ويمبلدون

على أرضية الملعب الرئيسي في ويمبلدون وبحضور جمع من أبرز المشاهير والشخصيات العالمية، بدت هاليب، التي لم تحتج لأكثر من 56 دقيقة لتحقيق الفوز، في أفضل جاهزية بدنية وفنية ممكنة لتطيح بعملاقة الـ”غراند سلام” سيرينا ويليامس (23 لقباً).

وهو اللقب الكبير الثاني لهاليب (27 عاماً) في الغراند سلام في مسيرتها الاحترافية بعد رولان غاروس العام الماضي، ومنحت رومانيا أول لقب في البطولة الانكليزية (رجال وسيدات)، فيما فشلت سيرينا في إحراز لقبها الرابع والعشرين الكبير ومعادلة رقم الأسترالية مارغريت كورت في البطولات الكبرى.

“أفضل مباراة في مسيرتي”

وقدمت هاليب التي خاضت نهائي ويمبلدون للمرة الأولى في مسيرتها، مباراة جيدة وكانت الأفضل من البداية حتى النهاية ولم تواجه أيّ خطر أمام سيرينا باستثناء مرة واحدة وكانت في الشوط السادس من المجموعة الأولى عندما حصلت الأميركية على فرصة لكسر إرسالها دون جدوى.

وكسرت هاليب إرسال سيرينا 4 مرات بمعدل مرتين في كلّ مجموعة ونجحت في تحقيق فوزها الثاني فقط في 11 مباراة أمام سيرينا ووضعت حداً لخمس هزائم متتالية أمامها.

وقالت هاليب: “إنها أفضل مباراة لعبتها في مسيرتي، عملت بشكلٍ جيد جداً من أجل هذه اللحظة، إنّه تتويج رائع”، مضيفةً: “شعرت بآلام في البطن قبل الدخول إلى الملعب، لكنني كنت أعرف أنّه ليس هناك وقت للمشاعر قبل المباراة”.

وتابعت: “لقد كان (التتويج) حلم والدتي، عندما كنت في سن العاشرة، كانت والدتي تقول لي إذا كان يتعيّن علي فعل شيء مهم في كرة المضرب، يجب أن أخوض مباراة نهائية في ويمبلدون”.
في المقابل، قالت سيرينا: “لقد لعبت (هاليب) بشكلٍ رائع جداً، وأهنئها على ذلك، بكلّ صراحة كانت هناك بعض اللحظات الجيدة بالنسبة لي ولكن عندما تلعب لاعبة بشكل جيد يجب أن أرفع لها القبعة وأهنئها”.

وأضافت: “يجب أن أواصل المحاولة (لمعادلة الرقم القياسي)، والقتال والاستمتاع بهذه الرياضة”.

وضربت هاليب بقوة في البداية وكسرت إرسال سيرينا في الشوطين الاول والثالث لتتقدم 3-صفر ثم 4-صفر بعد 11 دقيقة فقط، قبل أن تنجح الأميركية في كسب أول شوط لها في المباراة مقلّصة الفارق إلى 1-4، ثم حصلت على فرصة لكسر إرسال الرومانية للمرة الأولى في المباراة فشلت في استغلالها لتتقدم الأخيرة 5-1.

وكسبت سيرينا شوطاً نظيفاً لتقلص الفارق إلى 2-5 لكن الرومانية حسمت المجموعة في 26 دقيقة بكسبها الشوط الثامن 6-2.

وفرض التعادل نفسه في الأشواط الأربعة الأولى من المجموعة الثانية بكسب كلّ لاعبة لإرسالها قبل أن تنجح هاليب في كسر إرسال سيرينا في الشوط الخامس للتقدم 3-2 ثم 4-2 قبل أن تكسر إرسال سيرينا للمرة الثانية في المجموعة وتتقدم 5-2 ثم كسبت الشوط الثامن لتنهي المجموعة في صالحها 6-2 في 30 دقيقة وبالتالي أحرزت اللقب.

وباتت هاليب أول لاعبة رومانية تتوّج بلقب بطولة ويمبلدون العريقة، لتنجح في إضافة ثاني الألقاب في مسيرتها الاحترافية ضمن البطولات الأربع الكبرى “غراند سلام” بعد الأول الذي حصدته في دورة رولان غاروس الفرنسية في 2018.