ArabicChinese (Simplified)DutchEnglishFrenchGermanItalianPortugueseRussianSlovakSpanish
تونس ضد نيجيريا فى مباراة تحديد المركز الثالث بأمم أفريقيا | TV Sport - تي في سبورت

تونس ضد نيجيريا فى مباراة تحديد المركز الثالث بأمم أفريقيا

يستضيف استاد السلام مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة كأس الأمم الأفريقية عندما يلتقى منتخبا تونس مع نيجيريا في التاسعة مساء اليوم، الأربعاء، بحثًا عن الميدالية البرونزية بعد ماراثون لكلا المنتخبين نجحا خلاله فى الإطاحة بمجموعة من العمالقة، ويدير مباراة اليوم الحكم الدولى المصرى جهاد جريشة.

موعد مباراة تونس ضد نيجيريا فى مباراة تحديد المركز الثالث بأمم أفريقيا

وتدخل نيجيريا مباراة اليوم وهي صاحبة الرقم القياسي في أفريقيا بالحصول علي المركز الثالث في كأس الأمم 7 مرات في بطولات عام 1976 على حساب مصر، و1978 على حساب تونس، و1992 على حساب الكاميرون، و2002 على حساب مالى، و2004 على حساب مالى أيضا، وفِي 2006 على السنغال، واخير في 2010 على الجزائر، بينما يبحث منتخب تونس عن المركز الثالث للمرة الثانية في تاريخه بعدما حقق المركز الشرفى في نسخة 1962 على حساب أوغندا.

لمشاهدة المباراة إضغط هنــــا

منتخب نيجيريا

ويرغب الألماني جيرنوت روهر المدير الفني لمنتخب نيجيريا في حصد المركز الثالث ليعوضه عن إخفاق النصف نهائي أمام الجزائر، كما أنه عمل على إخراج لاعبيه من حالة الإحباط لتحقيق الميدالية البرونزية، ويدخل منتخب النسور الخضراء مباراة تونس وهو مكتمل الصفوف بقياد هداف البطولة أوديون ايجالو صاحب الـ4 أهداف، وسيكون جاميلو كولينز الظهير الأيسر لنيجيريا هو الغائب الوحيد عن المباراة لحصوله علي الإنذار الثاني في لقاء الجزائر.

مباراة تونس ضد نيجيريا فى مباراة تحديد المركز الثالث بأمم أفريقيا

وقدم الاتحاد النيجيري دعمًا كبيرًا للمدرب الألمانى قبل مباراة المركز الثالث بعدما أعلن أماجو بينيك أن المدرب مستمر في عمله بعد نهاية البطولة ولن يتعرض للإقالة على الرغم من خسارة نصف النهائي بنتيجة 2/1 أمام الجزائر، لأن الهدف من البداية كان التأهل إلى المربع الذهبي.

وعلى الجانب الآخر يدخل منتخب تونس اللقاء راغبا أيضا في تعويض إخفاق مباراة السنغال في نصف النهائي لإسعاد جماهيره خاصة أن الفريق تأهل إلى المربع الذهبي للكان بعد غياب دام 15 عاما، ويرغب الفرنسي ألان جريس المدير الفنى للفريق في تحقيق المركز الثالث فى البطولة الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه التدريبي بعد تتويجه به من قبل مع منتخب مالي في بطولة عام 2012.

وتدخل تونس اللقاء ولديها بعض الغيابات حيث تعرض الحارس المعز حسن ويوسف المساكني للإصابة أمام السنغال، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة غيلان الشعلالي لاعب الوسط للإصابة أيضا.

وكان منتخب تونس قد واجه نظيره النيجيري في 15 مباراة ، حيث فاز كل منهما في خمس مباريات وتعادلا في خمس آخرين.