ArabicChinese (Simplified)DutchEnglishFrenchGermanItalianPortugueseRussianSlovakSpanish
القرعة النهائية من التصفيات المؤهلة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا | TV Sport - تي في سبورت

القرعة النهائية من التصفيات المؤهلة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا

أياكس يواجه باوك وبورتو مع كراسنودار بتأهيلي دوري أبطال أوروبا

أجريت قرعة المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لمجموعات دوري أبطال أوروبا وأسفرت عن مواجهة بين أياكس وباوك وبورتو مع كراسنودار الروسي

أجريت اليوم الإثنين قرعة المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبافي مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» في مدينة نيون السويسرية.

وأسفرت القرعة عن صدام قوي لفريق أياكس أمستردام الهولندي، الذي ودع الشامبيونز من الدور نصف النهائي في الموسم الماضي، أمام فريق باوك اليوناني.

كما أوقعت القرعة فريق بورتو البرتغالي، الذي ودع دوري الأبطال من الدور ربع النهائي في الموسم الماضي على يد ليفربول حامل اللقب، في صدام قوي أيضا أمام فريق كراسنودار الروسي، صاحب المركز الثالث في الدوري الروسي الممتاز بالموسم الماضي.

وتقسم مواجهات المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا إلى قسمين، يضم أحدهما أبطال الدوريات ذات التصنيف الأدنى، بينما يضم الآخر الفرق التي حصلت على ترتيب مؤهل للبطولة، في الدوريات ذات التصنيف المتقدم. ومن المنتظر أن تجرى مواجهات الذهاب بها يومي السادس والسابع من أغسطس المقبل، بينما تجرى مواجهات الإياب يوم الثالث عشر من الشهر ذاته.

ولم تنته مواجهات المرحلة الثانية من التصفيات، حيث لم تتأهل جميع الفرق للمرحلة الثالثة بعد، وأجريت القرعة مسبقا لتضع أحد الفائزين من بعض المواجهات في مواجهة أحد الفائزين من مواجهات أخرى، أو فريق من الفرق المتأهلة مباشرة.

وشملت قرعة الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لدوري الأبطال مواجهات، كالتالي: الفائز من (كلوج/مكابي تل أبيب) سيواجه الفائز من (سلتيك/نومي كالجو)، والفائز من (سوتيسكا/أبويل) سيواجه الفائز من (داندالك/كاراباخ)، والفائز من (سابورتالو/دينامو) سيواجه الفائز من (فيرينشفاروس/فاليتا)، والفائز من (سرفينا زفيزدا/هلسينكي) سيواجه الفائز من (نيوسانتس/كوبنهاجن)، والفائز من (ماريبور/آيك) سيواجه الفائز من (باتي بوريسوف/روزنبرج)، وباشاكشهير سيواجه الفائز من (فكتوريا بلزن/أوليمبياكوس)، والفائز من (آيندهوفن/بازل) سيواجه لاسك، وكلوب بروج – دينامو كييف، بجانب مباراتي: (باوك – أياكس)، و(كراسنودار – بورتو).