ArabicChinese (Simplified)DutchEnglishFrenchGermanItalianPortugueseRussianSlovakSpanish
تفاصيل تصريحات رونالدو الأخيرة..! | TV Sport - تي في سبورت

تفاصيل تصريحات رونالدو الأخيرة..!

توج كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس بجائزة «أسطورة ماركا» في حضور عدد من رؤساء الأندية بينهم فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد وسفير البرتغال

توج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي بجائزة «أسطورة ماركا» والتي نظمتها صحيفة «ماركا» الإسبانية، اليوم، بحضور عدد من رؤساء الأندية بينهم فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، بالإضافة لشخصيات عامة أبرزها سفير البرتغال.

وقبل انطلاق تسليم جوائز الحفل، أجاب رونالدو عن بعض الأسئلة لأطفال ترتدي قمصان رونالدو التي حملها طوال مسيرته، وعبر أحد الأطفال بأنه يشعر بالحزن تجاه ترك رونالدو ريال مدريد، مما أجاب عليه النجم البرتغالي، قائلاً: «وأنا كذلك».

كريستيانو رونالدو

ورد رونالدو على العديد من الأسئلة قبل تسلمه الجائزة، وبدأها بالإجابة على مسألة عودته إلى مدريد، قائلاً: «جئت كثيرًا إلى مدريد، إنها مدينة تركت بصمتها داخلي كثيرًا، ليس فقط على المستوى الرياضي، بل أيضًا على المستوى الشخصي، امتلك صالات للألعاب الرياضية، ونقترب من تشييد الفندق، وعيادة زراعة الشعر، وبالطبع كان النادي الذي أثارني كثيرًا».

وفيما يتعلق بفوزه بالكرة الذهبية للمرة السابعة، علق النجم البرتغالي، قائلاً: «أتمنى ذلك، والأهم أن مسيرتي تسير بشكل جيد بعد ريال مدريد، ليس سهلا الخروج من مدريد كما رحلت، خاصة بعد 9 سنوات وفي عمر 33 عامًا، والعام الماضي كان رائعًا بالنسبة لي، لقد فزت بالدوري الإيطالي، وكأس إيطاليا وبطولة كأس الأمم الأوروبية، لهذا يعتبر واحدًا من أفضل المواسم التي قدمتها، على المستوى الفردي والجماعي».

وعن أحلامه منذ صغره، كشف رونالدو، قائلاً: «في سن 11 عامًا تركت والدي في ماديرا، وانتقلت إلى لشبونة للبحث عن مستقبلي فقط، وكانت من أصعب اللحظات في حياتي، ولم أكن أتخيل أنني سأفوز بجائزة الكرة الذهبية، لأن أقصى طموحاتي تتمثل في أن أصبح لاعبًا محترفًا، وبعد 18 و19عامًا فكرت في الأمر».

وتطرق رونالدو بالحديث عن اشتياقه لمدريد أكثر أم مانشستر، قائلاً: «أفتقد للاثنين، ولكن ظللت سنوات أكثر في مدريد، وأبنائي ترعرعوا هنا».

وكشف رونالدو عن الجائزة الأهم بالنسبة له، قائلاً: «جميع الألقاب مهمة، ولكن بالنسبة لي كأس الأمم الأوروبية هي الأهم في مسيرتي، لها مذاق خاص، وبالطبع هي البطولة الأكثر تميزًا والتي فزت بها في مسيرتي، وليس الأمر مثل الفوز مع النادي، لأن المشاعر تكون أكثر وهو ما يجعلها أكثر تميزًا لأنك فزت بها مع بلدك».

واستكمل رونالدو حديثه بالرد على مسألة الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، قائلاً: «لا أعلم، وسنحاول الفوز بالتشامبيونزليج، ولكن هذا الأمر صعب للغاية، لأن جميع الفرق تريد حصدها، وفقط فريق واحد هو من يستطيع رفع اللقب، وأتمنى أن يكون اليوفي».

واختتم رونالدو حديثه عن أمر عودته لمدينة مدريد، قائلاً: «العودة لمدريد دائمًا تعتبر أمرًا مميزًا، وكما قلت وسأقول، إنها واحدة من المدن الجميلة في العالم، وهي من المدن التي أحبها كثيرًا بداخلي، وقلت في السابق، وأيضًا بالنسبة للتاريخ الذي ذكرته هنا، وفي النهاية أتمنى العودة في أسرع وقت إلى مدريد».