ArabicChinese (Simplified)DutchEnglishFrenchGermanItalianPortugueseRussianSlovakSpanish
زيدان غير مقتنع من أداء فينيسيوس والأخير يطلب فرصة أخرى | TV Sport - تي في سبورت

زيدان غير مقتنع من أداء فينيسيوس والأخير يطلب فرصة أخرى

الأمر في يد زيدان، خاصة أنه إذا لم يقتنع بخدمات فينيسيوس في فترة الغيابات، سيكون من الصعب دخوله ضمن اللاعبين أصحاب الثقة، ليس فقط في التشكيلة الأساسية بل أيضًا كاحتياطي.

يبدو أن أهمية فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد أصبحت منخفضة في تشكيلة زين الدين زيدان، وهو الأمر الذي يظهر في عدد دقائق مشاركته بمعدل 118 دقيقة خلال 3 مباريات منذ انطلاقة الموسم الجديد.

ومع مرور الوقت تقلص دور اللاعب البرازيلي الشاب، فبعدما خاض 69 دقيقة أمام سيلتا فيجو على ملعب بالايدوس، شارك في المباراة التالية 33 دقيقة فقط كاحتياطي أمام بلد الوليد على ملعب «سانتياجو برنابيو» و16 دقيقة فقط أمام فياريال يوم الأحد الماضي، ونزل كبديل أيضًا.

وكان فينيسيوس أمام فرصة في مباراة فياريال داخل ملعب لا سيرميكا بسبب غياب العديد من الخط الأمامي، مثل إدين هازارد وماركو أسينسيو وخاميس رودريجيز وبراهيم دياز وروريجو وإيسكو، ولكن زيدان قرر الاعتماد على فاسكيز لكونه يلعب في خطة 4-4-2-1 بشكل أفضل.

دخول لوكا يوفيتش كمهاجم بجانب بنزيما يعني ظهور لاعبي الأطراف بقدرة أكثر على اللعب من الخلف، وزيدان قام بتجربة فينيسيوس في هذا الأمر خلال مباراة بلد الوليد عندما شارك بديلاً لرودريجيز في الدقيقة 56 من عمر المباراة ولكنه لم يظهر بالأداء المطلوب، ومع نزول يوفيتش في الدقيقة 67 قام تبديل مركزه مع بيل وشارك في الناحية اليمنى، ولم يكن فعالًا أيضًا.

لمساته للكرة لم تكن حاسمة خلال 33 دقيقة على أرضية الملعب، وفقد 9 كرات ولم ينجح في اختراق دفاع الخصم مثلما كان يفعل سابقًا، بالإضافة لغيابه عن تأدية دوره في مساعدة الأطراف .

وبالنظر إلى خطط زيدان نرى أن خطة اللعب بثنائي هجومي مركزها مؤكد بالفعل، بنزيما الذي يقود الهجوم الملكي منذ فترة وجاريث بيل اللاعب الذي برز في بداية الموسم الحالي وسجل هدفين أمام فياريال، وجميع الأمور تشير إلى أن خاميس وهازارد سيكونا متاحان في مباراة ليفانتي يوم السبت 14 سبتمبر.

الأمر في يد زيدان، خاصة أنه إذا لم يقتنع بخدمات فينيسيوس في فترة الغيابات، سيكون من الصعب دخوله ضمن اللاعبين أصحاب الثقة، ليس فقط في التشكيلة الأساسية بل أيضًا كاحتياطي.

ولا يمكن نسيان أننا نتحدث عن لاعب صغير يبلغ 19 عامًا واستطاع إسعاد الجماهير في الموسم الماضي، والآن الموقف الذي يعيشه البرازيلي بعد 3 مباريات من الليجا أصبح على عكس رغبته.

فينيسيوس يطلب فرصة

لمحت تصريحات اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد الإسباني بشأن رغبته في الحصول على فرصة للمشاركة مع الفريق الأبيض.

وقدصرح فينيسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد الإسباني بشأن رغبته في الحصول على فرصة للمشاركة مع الفريق تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، خلال ظهوره في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراتين الوديتين للبرازيل أمام كولومبيا وبعد ذلك أمام منتخب بيرو، بالإضافة إلى تسليط الضوء على سفر المنتخب الإسباني إلى رومانيا لخوض مباراة ودية،

فينيسيوس: «أتأقلم على مركزي الجديد وأواجه صعوبة كبيرة في الجهة اليمنى».

علق المهاجم البرازيلي الشاب على مركزه الجديد الذي منحه له زيدان في مباريات الدوري الإسباني وأبرزها بلد الوليد وفياريال، قائلاً: «في البداية تكون الأمور معقدة، ثم أبدأ في التأقلم في مركزي الجديد، لكن على الجبهة اليمنى أواجه صعوبات أكبر، وأتدرب بشكل طبيعي وأطلب من زيدان أن يشركني فقط، سواء على اليمين أو اليسار، اللعب على الجبهتين يساعدني، سواء في مدريد أو في المنتخب الوطني».

فينيسيوس: «أصحاب اليد اليمنى يحبون اللعب في الجهة اليسرى مثل هازارد».

كشف مهاجم المرينجي عن رغبته في اللعب بمركزه المفضل داخل الملعب، قائلاً: «في كل الأندية، أصحاب اليد اليمنى يحبون اللعب على الجانب الأيسر، مثل إيدن هازارد، كل لاعب لديه صفات مختلفة وفي النهاية يكون قرار المدرب حاسمًا في المركز».