ArabicChinese (Simplified)DutchEnglishFrenchGermanItalianPortugueseRussianSlovakSpanish
إسلام سليماني في موناكو .. نسر يحلق عالياً ويعود للافتراس | TV Sport - تي في سبورت

إسلام سليماني في موناكو .. نسر يحلق عالياً ويعود للافتراس

أثار الجزائري إسلام سليماني صاحب الـ31 عاماً دهشة الجميع في بطولة الدوري الفرنسي بعد بدايته المبهرة والرائعة للغاية مع نادي الإمارة موناكو الذي انضم إليه هذا الصيف من نادي ليستر سيتي على سبيل الإعارة.

ولا يعيش نادي موناكو الفرنسي أفضل فتراته كروياً على الإطلاق، حيث يحتل المركز السادس عشر في ترتيب الليج 1 برصيد 9 نقاط وبفارق الأهداف فقط عن منطقة الهبوط، ولكن الحسنة الوحيدة في فريق الإمارة هي إسلام سليماني الذي تألق بشكل ملفت للغاية من اليوم الأول الذي وصل فيه للنادي.

وكان وصول سليماني خير تعويض لرحيل راداميل فالكاو إلى الدوري التركي في الساعات الأخيرة من سوق الإنتقالات الصيفية وجماهير موناكو ومدربه يارديم يضعون كافة آمالهم على أكتاف سليماني من أجل قيادة الفريق إلى الإستفاقة والخروج من كبوة كروية مستمرة للموسم الثاني على التوالي.

ودخل سليماني تاريخ موناكو فأصبح ثاني لاعب في تاريخ الفريق سجل ثلاثة أهداف في أول مباراتين بقميص الفريق بعد إيمانويل ريفي الذي حقق هذا الرقم لأول مرة في 2013 كما حجز سليماني لنفسه مكانا في قلوب عشاق ومحبي الفريق الفرنسي مبكرا منذ اللحظات الأولى له بقميص النادي.

أرقام مبهرة للجزائري إسلام سليماني مع موناكو

يمتلك الجزائري إسلام سليماني أرقاماً رائعة ومبهرة للغاية مع نادي موناكو الفرنسي بعد مرور 9 جولات فقط من عمر مسابقة الدوري، فقد أصبح أفضل صانع ألعاب في البطولة بـ5 تمريرات حاسمة.

ولم يقف الأمر عند صناعة الأهداف فقط، بل نجح في تسجيل 4 أهداف في 6 مباريات فقط مع نادي الإمارة موناكو، وهو ثاني أكثر لاعب في الدوري الفرنسي تسديداً على المرمى بـ4.5 في كل مباراة، ويقوم بصناعة 2.8 فرصة سانحة للتسجيل في كل مباراة.

وانضم سليماني إلى ليستر سيتي في صيف عام 2016 ، ولكنه انتقل إلى عدد من الأندية على سبيل الإعارة وآخرها الموسم الماضي مع فناربخشه التركي الذي لعب معه 25 مباراة رسمية، ولكنه لم ينجح في تسجيل سوى هدفين فقط خلال هذان العامين، قبل أن ينفجر مجدداً من بوابة موناكو الفرنسي في تسجيل الأهداف وصناعتها وتأثيره الإيجابي على الفريق منذ قدومه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *