ArabicChinese (Simplified)DutchEnglishFrenchGermanItalianPortugueseRussianSlovakSpanish
محمد صلاح وليفربول في أسبوع .. ليستر يكمل درس سالزبورج | TV Sport - تي في سبورت

محمد صلاح وليفربول في أسبوع .. ليستر يكمل درس سالزبورج

ليس درساً جديداً بل إكمال الحصة التي بدأها نادي ريد بول سالزبورج النمساوي أمام ليفربول في ملعب أنفيلد يوم الأربعاء الماضي في دوري أبطال أوروبا، ولكن هذه المرة على المستوى المحلي بالدوري الإنجليزي وبقيادة ليستر سيتي.

درس عنوانه أن المباراة لا تنتهي إلا مع صافرة الحكم، ويجب عدم التهاون باللقاء أياً كان المنافس، الظروف أو الدقائق المتبقية على صافرة الحكم النهائية.

ليفربول يتلقى درساً جديداً

ليفربول الذي لعب 36 دقيقة ممتازة ضد ريد بول سالزبورج النمساوي الأسبوع الماضي وسجل 3 أهداف ولكنه تراجع ليستقبل مثلهم ومع عودة لاعبيه مرة أخرى حقق الفوز، كاد أن يضيع 3 نقاط أخرى كانت صعبة قبل المباراة ولكنها بدت سهلة خلالها ولكن مع تراجع لاعبي الردز الأمر ازداد صعوبة.

75 دقيقة ممتازة من ليفربول أمام مفاجأة الموسم ليستر سيتي صاحب المركز الثالث الذي لم ينجح طوال 75 دقيقة كاملة من تسديد أى كرة على مرمى الردز، ولكن الأخير جعل الأمر صعباً في النهاية.

تسجيل هدف رائع من جملة كاملة في الشوط الأول عن طريق ماني وبعدها السيطرة على كامل المباراة وفرض الأسلوب المعتاد من يورجن كلوب ولاعبيه جعل هناك شعور ببعض الأريحية من نتيجة اللقاء ولكن.

ليفربول يكرر مشكلة عدم حسم المباراة بهدف ثان وثالث ويضع نفسه في مأزق في الدقائق العشر الأخيرة ويتلقى هدفاً كان بإمكانه إضاعة نقاط ثمينة من الردز، لولا خبرة وحنكة ساديو ماني بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 94 ترجمها الخبير جيمس ميلنر إلى هدف.

أداء محمد صلاح ومدى تأثيره على ليفربول

لم يكن أداء محمد صلاح حاسماً كعادته، لم يشارك في صناعة أو تسجيل الأهداف، شخصياً أرى أن المدرب الأيرلندي الشمالي برندان رودجرز المدير الفني لنادي ليستر سيتي نجح بالسيطرة على النجم المصري والحد من خطورته.

في الشوط الثاني ظهر صلاح بشكل أفضل بعد فتح له بعض المساحات خصوصاً مع حاجة ليستر سيتي للتسجيل ومعادلة النتيجة، الأمر الذي استغله المصري بشكل جيد وهدد مرمى شمايكل أكثر من مرة.

صلاح كان مراقباً من لاعبين، الأول بن شيلويل الذي يشغل الجبهة اليسرى في فريق ليستر، والثاني المدافع التركي سويونكو الذي كان في مقابلة صلاح دائماً عند تحرك المصري إلى منطقة الجزاء.

أيضاً من عوامل عدم ظهور صلاح بشكل جيد ضد ليستر سيتي هو الطريقة العنيفة والتدخلات الصعبة من لاعبي ليستر سيتي وأبرزها لقطة إصابة المصري بعد تدخل حمزة شودري عليه من الخلف وبدون كرة.

أرقام محمد صلاح خلال الأسبوع (هو سكورد)

التقييم : 7.4
عدد الدقائق : 90
الأهداف: 0
صناعة الأهداف: 0
دقة التمرير : 75%
صناعة الفرص : 2
التسديدات : 5
التسديدات على المرمى : 2
المراوغات : 3
المراوغات الناجحة : 3 بدقة 100%
قطع الكرة : 1

أبرز الأحداث والتصريحات عن محمد صلاح

أعرب المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول عن غضبه الشديد على الرغم من الفوز الدرامي الذي حققه فريقه في اللحظة الأخيرة، بسبب الإصابة التي تعرض لها نجمه المصري محمد صلاح.

وتعرض محمد صلاح لإصابة قوية خرج على إثرها من الملعب قبل دقائق من نهاية المباراة بسبب التدخل العنيف الذي قام به حمزة شودري على قدمه.

وصرح يورجن كلوب قائلاً:” بالفعل أنا لا أستطيع التمتع بالفوز علك ليستر سيتي، لا يمكنني النسيان أن حمزة شودري قام بهذا التدخل وحصل على بطاقة صفراء فقط”.

وتابع يورجن كلوب حديثه قائلاً:” أن تقوم بهذا التدخل بهذا الشكل وهذه السرعة يجب أن تحصل على بطاقة حمراء، الكرة كانت بعيدة وهو قصد إيذاء محمد صلاح”.

وأنهى يورجن كلوب حديثه قائلاً:” لا أريد الضغط أو إيذاء هذا اللاعب ولكن هو عليه أن يهدأ وأن لا يقوم بهذا الأمر مجدداً”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *