ArabicChinese (Simplified)DutchEnglishFrenchGermanItalianPortugueseRussianSlovakSpanish
أوكرانيا تتعملق أمام نظيرتها البرتغال و تحسم التأهل | TV Sport - تي في سبورت

أوكرانيا تتعملق أمام نظيرتها البرتغال و تحسم التأهل

ملخص اهداف مباراة أوكرانيا والبرتغال (2-1).. أبناء شفشينكو يعبرون إلى يورو 2020 ويتركون زملاء رونالدو “التاريخي” في وضع الترقب

لمشاهدة ملخص المباراة إضغط هنــا

تعملقت أوكرانيا أمام وصيفتها وضيفتها البرتغال مؤكدة جدارتها بالعبور إلى يورو 2020 بالفوز عليها في مواجهة القمة بينهما (2-1) الإثنين لحساب الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات.

في العاصمة الأوكرانية كييف، استهل أبناء المدرب والنجم الشهير أندري شيفشينكو المواجهة بشكل مثالي عندما أنهوا الشوط الأول متقدمين بهدفين حملا توقيع رومان ياريمشوك (6) وأندري يارمولينكو (27)، غير أنّ البرتغال نجحت في تذليل الفارق في الشوط الثاني بفضل نجمها الأول وقائدها كريستيانو رونالدو (72 من ركلة جزاء)، ليبصم على هدفه الـ 700 في مسيرته.

جدير بالذكر أنّ “الدون” يحتل المركز الثاني في قائمة هدافي العالم الخاصة بالمنتخبات الوطنية وفي رصيده 95 هدفاً من 162 مباراة خاضها باحتساب هدف اليوم في مرمى أوكرانيا، ولم يعد يفصله عن متصدر القائمة، النجم الإيراني السابق علي دائي (109 هدفاً في 149 مباراة) سوى 14 هدفاً فقط.

وضمنت أوكرانيا بطاقة عبورها إلى العرس الأوروبي بعد أن بلغت نقطتها الـ 19، تاركة حرب الوصافة ملتهبة قبل آخر جولتين عن نهاية التصفيات بين البرتغال الثانية بـ 11 نقطة وصريبا ثالثة الترتيب بـ 10 نقاط والفائزة على أرض ليتوانيا (الأخيرة بنقطة) بنتيجة 2-1، في حين بقيت لوكسمبورغ رابعة بـ 4 نقاط.