ArabicChinese (Simplified)DutchEnglishFrenchGermanItalianPortugueseRussianSlovakSpanish
الصحف الأوروبية تهلل للظاهرة هالاند | TV Sport - تي في سبورت

الصحف الأوروبية تهلل للظاهرة هالاند

“انسوا نيمار!، انسوا مبابي!، العملاق يدعى إرلينغ هالاند (19 عاما). بهذا العنوان العريض خرجت صحيفة “بيلد:” الألمانية الواسعة الانتشار للتحدث عن الظاهرة النروجي.

كانت الأنظار مسلطة خلال المواجهة بين بوروسيا دورتموند الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، على نجمي فريق العاصمة الفرنسية البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي، لكن هالاند خطف الأضواء منهما بتسجيله هدفي فريقه الذي خرج فائزا قبل مباراة الإياب بعد ثلاثة اسابيع.

وجاء الهدف الأول من مسافة قريبة (69)، أما الثاني فكان قمة في الروعة عندما وصلته الكرة أمامية خارج المنطقة فأطلقها صاروخية عجز حارس سان جيرمان الكوستاريكي كيلور نافاس عن التصدي لها (77).

أما صحيفة “كيكر” الرياضية فخرجت بعنوان “ساعة المجد لهالاند”، التي أشارت إلى أنه وعلى الرغم من بلوغه التاسعة عشرة من عمره فقط، فقد سحب البساط من تحت أقدام نيمار ومبابي.

ولم تقتصر الإشادة بالنجم النروجي الصاعد الذي انتقل إلى دورتموند في فترة الانتقالات الشتوية الشهر الماضي قادما من سالزبورغ النمسوي على الصحف اللألمانية بل تخطتها إلى الدول اللأوروبي الاخرى.

وعلقت “ذا غارديان” الإنكليزية على تألق هالاند بقولها ” كانت كل الظروف مهيأة لكي يكون نيمار نجم الاحتفال في دوري أبطال أوروبا، كان متوقعا أن يطبع هذه الأمسية ببصمته الخاصة، لكن في الوقت الحالي لا أحد يستطيع إيقاف زحف ارلينغ هالاند”.