ArabicChinese (Simplified)DutchEnglishFrenchGermanItalianPortugueseRussianSlovakSpanish
تاتوم يقود بوسطن للفوز على يوتا جاز | TV Sport - تي في سبورت

تاتوم يقود بوسطن للفوز على يوتا جاز

يدين بوسطن بفوزه الثاني على التوالي بعد خسارته أمام مضيفه لوس أنجليس ليكرز 112-144 الأحد، إلى نجمه جايسون تاتوم الذي حقق “دابل دابل” بتسجيله 33 نقطة مع 11 متابعة جميعها دفاعية، وأضاف جايلين براون 20 نقطة.

في المقابل، لم ينفع يوتا جاز تألق نجمه دونوفان ميتشل الذي كان أفضل مسجل في المباراة برصيد 37 نقطة، في تجنب الخسارة الرابعة على التوالي والـ22 في 58 مباراة هذا الموسم.

وضرب بوسطن بقوة في الربع الأول وحسمه بفارق ثماني نقاط (23 – 15)، ورد يوتا جاز في الثاني وكسبه 36-30 مقلصاً الفارق إلى نقطتين (51-53).

وشهد الربع الثالث ندية كبيرة بين الفريقين وحسمه بوسطن بفارق نقطة واحدة (32-31)، قبل أن يفرضوا سيطرتهم على الربع الأخير وينهوه في صالحهم 29-21 ليحققوا الفوز الـ41 في 58 مباراة هذا الموسم.

واستغل بوسطن سلتيكس خسارة فيلادلفيا سفنتي سيكسرز أمام مضيفه كليفلاند كافالييرز 94-108 لينتزع منه المركز الثالث في المنطقة الشرقية.

إصابة إمبييد

وكانت خسارة فيلادلفيا مزدوجة كون نجمه الكاميروني جويل إمبييد تعرض لإصابة في كتفه الأيسر قبل 49 ثانية من نهاية الربع الأول اثر التحام مع الكرواتي أنتي زيزيتش.

وحاول إمبييد مواصلة اللعب وأهدر الرميتين الحرتين اللتين حصل عليهما بسبب الخطأ قبل أن يغادر الملعب.

وعاد إمبييد إلى دكة البدلاء في الربع الثاني قبل أن يترك الملعب نهائياً في الشوط الثاني. ومن المتوقع أن يخضع لفحوصات من قبل أطباء الفريق الخميس لتحديد مدى خطورة إصابته.

وأكد مدرب فيلادلفيا بريت براون أنه “غير متأكد” فيما إذا كان إمبيد سيلعب في مباراة الفريق أمام نيويورك نيكس الخميس.

وقال براون “أنا حقا سجين لمعلومات الأطباء. لم أتحقق من ذلك. أنا غير متأكد، أنا حقا غير متأكد”.

ولحق إمبييد بالنجم الآخر الأسترالي بن سيمونس الذي تعرض لإصابة في الظهر السبت في المباراة ضد ميلووكي باكس.

وقاد كواهي لينارد فريقه لوس أنجليس كليبرز إلى الفوز الثاني توالياً بعد ثلاث هزائم متتالية بتسجيله 24 نقطة مع 14 متابعة في المباراة ضد فينيكس صنز (102 – 92).

وأضاف ماركوس موريس 18 نقطة، وكل من بول جورج وباتريك بيفيرلاي 11 نقطة والبديل ريجي جاكسون 12 نقطة.

وكان فينيكس الطرف الأفضل في الربع الأول وحسمه بفارق ثماني نقاط 29-21، لكن كليبرز أحكم قبضته على الربعين الثاني والثالث وكسبهما 33-20 و22-17 على التوالي قبل أن يفرض التعادل في الربع الأخير 26-26. 

وكان دي أندريه أيتون أفضل مسجل في صفوف الخاسر برصيد 25 نقطة مع 17 متابعة.

تريبل دابل لدونشيتش 

قاد السلوفيني لوكا دونشيتش فريقه دالاس مافريكس إلى فوز ثمين على مضيفه سان أنتونيو سبيرز 109-103 بتحقيقه الـ”تريبل دابل” الـ21  في موسم ونصف الموسم فقط مع فريقه.