ArabicChinese (Simplified)DutchEnglishFrenchGermanItalianPortugueseRussianSlovakSpanish
قمة فرنسا والبرتغال تنتهي بتعادل أبيض | TV Sport - تي في سبورت

قمة فرنسا والبرتغال تنتهي بتعادل أبيض

لم ترتقِ المباراة للمستوى المطلوب على الرغم من أنها بين أبطال العالم 2018 وأبطال أوروبا 2016، فغابت الفرص الحقيقية رغم السماح لعدد محدود جداً من الجماهير.

وكاد النجم كريستيانو رونالدو قائد البرتغال أن يمنح رفاقه النقاط الثلاث في الرمق الأخير 90+2، حين سدد كرة قوية أبعدها باقتدار حارس الديوك هوغو لوريس.

وبهذا التعادل استمر منتخب البرتغال في الصدارة بـ7 نقاط، وبفارق الأهداف عن فرنسا التي تملك الرصيد ذاته، ثم كرواتيا ثالثة بـ3 نقاط وأخيراً السويد بدون نقاط.

وكان كل من المنتخبين حقق فوزين في أول جولتين لذا اكتست المباراة أهمية كبرى على الصدارة، 

وجاء الشوط الاول متكافئا بين الفريقين رغم قلة الفرص، إذ إن أخطر محاولة للضيوف جاءت عن طريق رونالدو الذي وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء وبات في موقع مناسب امام المرمى، إلا أن ظهير بايرن ميونيخ الألماني لوكاس هرنانديز أبعدها ببراعة في اللحظة الأخيرة (24).

فيما كانت أفضل فرص منتخب الديوك عندما وصلت الكرة إلى غريزمان داخل المنطقة تابعها بيسراه الا ان الحارس روي باتريشيو كان لها في المرصاد (33).

وكادت أن تدخل فرنسا إلى الاستراحة متقدمة عندما وصلت الكرة إلى جيرو الذي لعب طيلة المباراة مضمد الرأس بعد خطأ في الدقيقة الاولى من روبن دياش، إلا أن كرته علت العارضة (43).

وهددت فرنسا مطلع الشوط الثاني عن طريق مبابي الذي وصلته الكرة داخل المنطقة فراوغ ببراعة وحاول إسقاط الكرة “لوب” فوق لوبيش الا أن حارس ولفرهامبتون الانكليزي التقطها بسهولة (47). 
وسجل المدافع بيبي رأسية بعد ضربة ثابتة الا ان الهدف الغي بداعي التسلل (73).

وهددت البرتغال في الدقائق الأخيرة من اللقاء أولا عبر تسديدة قوية لريناتو سانشيس من خارج المنطقة تصدى لها الحارس هوغو لوريس (90+1)، قبل أن يسدد رونالدو كرة قوية بيسراه من داخل المنطقة ارتدت قليلا من بانجامان بافار الا ان حارس توتنهام الانكليزي انقذ الموقف (90+2).