ArabicChinese (Simplified)DutchEnglishFrenchGermanItalianPortugueseRussianSlovakSpanish
تونس تتأهل لدور الـ 16 بتعادل سلبى أمام موريتانيا | TV Sport - تي في سبورت

تونس تتأهل لدور الـ 16 بتعادل سلبى أمام موريتانيا

تأهل المنتخب التونسى إلى دور الـ 16 من كأس أمم أفريقيا، بعد التعادل مع نظيره الموريتانى سلبيا فى المباراة التى أقيمت على استاد السويس، فى ختام مباريات المجموعة الخامسة من كأس أمم أفريقيا 2019.

وسيطر منتخب نسور قرطاج على معظم مجريات أحداث الشوط الأول، وأهدر العديد من الفرص، كانت أخطرها تسديدة يوسف المساكنى من على حدود منطقة الجزاء فى الدقيقة 40، تصدى لها الحارس الموريتانى، فيما كانت أخطر فرص موريتانيا فى الدقيقة 38، بعد أن تصدى المعز حسن حارس تونس لانفراد أداما با.

فى الشوط الثانى واصل منتخب تونس ضغطه لإحراز الفوز، فى المقابل اعتمد منتخب موريتانيا على المرتدات ولكن دون جدوى.

وبتلك النتيجة يحتل منتخب تونس وصافة المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط ويواجه المنتخب الغانى فى دور الـ16، فيما يتواجد منتخب موريتانيا فى مؤخرة المجموعة برصيد نقطتين ويودع البطولة رسميا.

وقد تأهل للدور الثاني أصحاب المراتب الأولى والثانية من كل مجموعة بالاضافة إلى أفضل أربع منتخبات أنهت الدور الأول في ثالث المراتب وهم على التوالي : 
مصر وأوغندا والكونغو (المجموعة الأولى)
ومدغشقر ونيجيريا وغينيا (المجموعة الثانية) 
والجزائر والسينغال (المجموعة الثالثة) 
والمغرب والكوت ديفوار وإفريقيا الجنوبية (المجموعة الرابعة)
ومالي وتونس (المجموعة الخامسة)
وغانا والكامرون والبينين (المجموعة السادسة).

ويلتقي منتخب المغرب مع منتخب بينين على ملعب السلام بالقاهرة يوم الجمعة المقبل، كما يواجه منتخب أوغندا نظيره السنغالي بملعب القاهرة الدولي في اليوم نفسه.

فيما يشهد ملعب الإسكندرية يوم السبت المقبل مواجهة قوية بين منتخبي الكاميرون ونيجيريا، في حين يلتقي منتخب مصر مع نظيره الجنوب أفريقي بملعب القاهرة.

وتواجه مدغشقر منتخب الكونغو الديمقراطية يوم الأحد المقبل بملعب الإسكندرية، بينما سيلاقي منتخب الجزائر نظيره الغيني على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة.

وتختتم لقاءات الدور ثمن النهائي لبطولة الأمم الأفريقية 2019، يوم الاثنين المقبل بمباراة منتخب كوت ديفوار أمام منتخب مالي على ملعب السويس الجديد، ولقاء منتخبي غانا و تونس بملعب الإسماعيلية انطلاقا من الساعة الثامنة مساء .