ArabicChinese (Simplified)DutchEnglishFrenchGermanItalianPortugueseRussianSlovakSpanish
منتخب“الجواميس” الغير قابلة للذبح | TV Sport - تي في سبورت

منتخب“الجواميس” الغير قابلة للذبح

منتخب مدغشقر.. “جواميس” غير قابلة للذبح

حقق منتخب مدغشقر إنجازا تاريخيا، بتخطيه نظيره الكونغو بركلات الترجيح مساء اليوم الأحد على ملعب الإسكندرية، والتأهل لربع نهائي كأس أمم إفريقيا للمرة الأولى في تاريخه.

ووسط حضور رئيس مدغشقر آندريا راجولينا ومواطنه أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، نجح منتخب مدغشقر في دخول التاريخ من أوسع أبوابه، بتخطيه الكونغو بصعوبة بركلات الترجيح (4_2) بعد التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما بالوقتين الأصلي والإضافي، بعد مباراة كبيرة من جميع النواحي.

وفرضت مدغشقر قوتها وتميزها في المشاركة الأولى لها في تاريخها بكأس أمم إفريقيا 2019، بعدما تصدرت مجموعتها بسبع نقاط من فوزين على بوروندي بهدف دون مقابل والنسور الخضر (نيجيريا) بهدفين نظيفين وتعادل إمام غينيا بهدفين لمثلهما، قبل أن تواصل مسيرتها بنجاح من بوابة الكونغو بركلات الترجيح وتطير لدور الثمانية بالكان، وسط فرحة كبيرة من لاعبيها وجهازها الفني ورئيسها صاحب ال45 عاما ورئيس الكاف أحمد أحمد، وكذلك في أرجاء مدغشقر.

ووصل رئيس جمهورية مدغشقر آندريا راجولينا الملقب بزعيم الأمة إلى القاهرة، لمساندة منتخب بلاده بكأس أمم إفريقيا، بصحبة 800 مشجع من مدغشقر لدعم منتخبهم بالمعترك الإفريقي.

لم تتعرض كتيبة مدغشقر لأي خسارة في مشاركتها الأولى بتاريخها بكأس أمم إفريقيا بالنسخة ال32، ويعتبر المنتخب الوحيد الذي لم يتعرض لأي خسارة في تاريخ مشاركاته بالكان، وسجل سبعة أهداف ودخلت شباكه أربعة أهداف، ويستهدف الذهاب بعيدا في البطولة ومواصلة صناعة التاريخ.

وستلاقي رابع أكبر جزيرة في العالم الفائز من مباراة تونس وغانا المقررة غدا الإثنين، في ربع النهائي ليلة الخميس القادم على ملعب السلام بالقاهرة