ArabicChinese (Simplified)DutchEnglishFrenchGermanItalianPortugueseRussianSlovakSpanish
مفاجأة في خطوة هيرفي رينارد المقبلة | TV Sport - تي في سبورت

مفاجأة في خطوة هيرفي رينارد المقبلة

أمم إفريقيا 2019| تقارير: مفاجأة في خطوة هيرفي رينارد المقبلة

الاتحاد السعودي لكرة القدم، قلص عدد المرشحين لشغل منصب المدير الفني للأخضر السعودي، كما أنه يتجه إلى تسمية رينارد خلال الأيام القليلة المقبلة في هذا المنصب

قالت تقارير إعلامية سعودية، إن هيرفي رينارد، المدير الفني لـمنتخب المغرب، أصبح أقرب المرشحين لقيادة المنتخب السعودي خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت التقارير، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، قلص عدد المرشحين لشغل منصب المدير الفني للأخضر السعودي، كما أنه يتجه إلى تسمية رينارد خلال الأيام القليلة المقبلة في هذا المنصب.

ولم تجر لحد الآن، إقالة المدرب رينارد، الذي بدوره لم يتقدم باستقالته إلى الاتحاد المغربي لكرة القدم، عقب الخروج المذل لأسود الأطلس من دور 16 لكأس أمم إفريقيا، المقامة حاليا بمصر.

لكن رينارد، خرج بتدوينة في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، مبشرة بعد هذا الإقصاء، ألمح فيها بشكل كبير إلى مغادرته لمنصبه كمدرب للمنتخب المغربي.

اقرأ أيضًا: أمم إفريقيا 2019| مواعيد مباريات ربع نهائي أمم إفريقيا 2019

وأكد المدرب الفرنسي في تدوينته، التي اعتبرت بمثابة خطاب وداع للاعبين والجماهير المغربية، على أنه على اللاعبين تذكر الأوقات الجميلة فقط، التي قضاها معهم خلال الثلاث سنوات الأخيرة.

ومعروف لدى الأوساط المغربية منذ نهاية مونديال 2018 بروسيا، أن العقد الذي يربط بين الاتحاد المغربي لكرة القدم ورينارد، ممتد إلى غاية 2022، لكنه قد ينتهي مباشرة بعد عدم النجاح في الظفر بلقب أمم إفريقيا 2019.

وكان الاتحاد المغربي لكرة القدم، قد تعاقد مع رينارد في فبراير 2016 خلفا لبادو الزاكي المقال، ليقود المدرب الفرنسي الأسود، إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون، وإلى الدور الثاني من تلك النهائيات، قبل أن يقودهم إلى مونديال روسيا 2018.

وقاد رينارد أسود الأطلس أيضا، إلى التأهل إلى نهايات أمم إفريقيا 2019 بمصر، والتي خرجوا منها أيضا في الدور الثاني من قبل منتخب بنين بضربات الترجيح الجمعة الماضي.