ArabicChinese (Simplified)DutchEnglishFrenchGermanItalianPortugueseRussianSlovakSpanish
نابولي يهزم سامبدوريا و إنتر ميلان ينفرد بالصدارة | TV Sport - تي في سبورت

نابولي يهزم سامبدوريا و إنتر ميلان ينفرد بالصدارة

انفرد إنتر ميلان بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم  بفوزه على ضيفه أودينيزي بنتيجة 1-0 ضمن منافسات المرحلة الثالثة السبت.

واستغل إنتر ميلان سقوط شريكه يوفنتوس بالتعادل السلبي أمام فيورنتينا، ليحقق الفوز على أودينيزي ويصعد لوحده إلى الصدارة وفي رصيده تسع نقاط كاملة.

وكان يوفنتوس بطل الأعوام الثمانية الماضية فقد أول نقطتين له هذا الموسم بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع مضيفه فيورنتينا في مباراة شهدت عودة مدربه ماوريتسيو ساري، وتبديل ثلاثة لاعبين بسبب الإصابة.

ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 9 نقاط مقابل 7 ليوفنتوس الذي قد يتنازل عن المركز الثاني لصالح جاره تورينو الذي يملك 6 نقاط ويخوض مباراته الاثنين ضد ليتشي.

وحقق إنتر العلامة الكاملة بفضل هدف لاعب خط الوسط ستيفانو سينسي في المباراة التي أقيمت على ملعب سان سيرو وشهدت مشاركة التشيلي اليكسيس سانشيز للمرة الأولى مع إنتر بعد انتقاله على سبيل الإعارة من مانشستر يونايتد الإنكليزي حتى نهاية الموسم، حيث دخل بديلا لمواجهة فريقه السابق.

وطُرد لاعب أودينيزي الأرجنتيني رودريغو دي بول بعد تلقيه بطاقة حمراء مباشرة لصفعه أنطونيو كاندريفا على رأسه من الخلف بعد مشادة كلامية بين اللاعبين (35).

واستفاد أصحاب الدار سريعًا من النقص العددي للضيوف عندما رفع الأوروغوياني دييغو غودين كرة محكمة من خلف المدافعين وصلت إلى سينسي داخل المنطقة أسكنها رأسية في مرمى الحارس الأرجنتيني خوان موسو (44).

وبات في رصيد إنتر 9 نقاط من ثلاث مباريات فيما تجمد رصيد أودينيزي عند ثلاث نقاط في المركز 14.

نابولي يتخطى سمبدوريا بثنائية لميرتينز

قاد البلجيكي درايس ميرتينز نابولي للفوز على ضيفه سمبدوريا بنتيجة 2-0 بتسجيله هدفي اللقاء على ملعب سان باولو، اليوم السبت ضمن المرحلة الثالثة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ورفع فريق المدرب كارلو أنشيلوتي رصيده الى ست نقاط من ثلاث مباريات ويرتقي الى المركز الثالث في الترتيب موقتا.

وقد سقط نابولي بطريقة دراماتيكية في المرحلة الثانية بعدما منح الهدف العكسي للمدافع السنغالي كاليدو كوليبالي في الوقت بدل عن ضائع (90+2) الفوز ليوفنتوس، بعدما كان رجال أنشيلوتي قد فازوا بالنتيجة ذاتها على فيورنتيتا في المرحلة الأولى.

وقدم نادي جنوب البلاد أداء مقنعاً وأرسل رسالة شديدة اللهجة إلى ليفربول الإنكليزي حامل لقب دوري أبطال أوروبا الذي يحل ضيفاً عليه ضمن منافسات المجموعة الخامسة في مستهل الموسم الجديد من البطولة القارية.

وبدأ الفريقان المباراة بقوة وتبادلا الفرص قبل أن ينجح مرتنز بافتتاح النتيجة بعد ان وصلته الكرة من تمريرة عرضية متقنة من جيوفاني دي لورنزو عن الجهة اليمنى أسكنها المهاجم يسار الحارس ايميل اوديرو (13).

وكان الضيوف قد هددوا مرمى أصحاب الدار بعد أن وصلت الكرة إلى اليكس فيراري داخل المنطقة من ركلة ركنية، التف وسددها نحوى المرمى تصدى لها ببراعة الحارس اليكس ميريت (9)، قبل أن ينقذ الأخير مرماه مجدداً من هدف محقق لفابيو كوالياريلا هداف الموسم الماضي بـ26 الذي انفرد بالكرة بعد أن وصلته اثر خطأ دفاعي(19).

إلا أن نابولي الذي حل وصيفاً في الموسمين الماضيين أمسك بزمام الأمور فارضاً إيقاعه على المباراة، قبل أن تثمر جهوده عن هدف ثان لميرتينز بعد أن وصلته الكرة داخل المنطقة بعد تمريرة من الإسباني فرناندو يورينتي أسكنها ابن الـ32 عاماً في المرمى الخالي بعد خروج خاطئ للحارس (67).

ولجأ الحكم الى تقنية الفيديو “في أي  آر” لتأكيد عدم وجود حالة تسلل في عملية بناء الهدف.

من جهته، تلقى سمبدوريا الخسارة الثالثة توالياً ويقبع في قاع الترتيب.