ArabicChinese (Simplified)DutchEnglishFrenchGermanItalianPortugueseRussianSlovakSpanish
إنتر ميلان يفوز على ساسولو و يخنق اليوفنتوس | TV Sport - تي في سبورت

إنتر ميلان يفوز على ساسولو و يخنق اليوفنتوس

فك إنتر ميلان عقدته أمام مضيفه ساسوولو الذي خسر أمامه أربع مرات في مواجهاتهما الست الأخيرة، وذلك بالفوز عليه 4-3 الأحد في المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، متحضرا بأفضل طريقة لمواجهة الأربعاء ضد بوروسيا دورتموند الألماني في دوري أبطال أوروبا.

ودخل فريق المدرب أنطونيو كونتي اللقاء على خلفية هزيمته في المرحلة الأخيرة قبل عطلة المباريات الدولية على يد غريمه يوفنتوس (1-2) حامل اللقب، ما سمح للأخير بانتزاع الصدارة منه. لكنه نجح في العودة سريعا الى سكة الانتصارات وتحقيق فوزه السابع في ثماني مراحل، وذلك بفضل ثنائية لكل من الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز والبلجيكي روميلو لوكاكو.

وكاد إنتر أن يسقط مجددا في فخ مضيفه بعدما سمح له في أواخر المباراة بالعودة من نتيجة 1-4 الى 3-4 نتيجة هشاشة دفاعية، لكنه نجح في نهاية المطاف في التخلص من عقدة لازمته منذ 2017 أمام ساسوولو الذي حقق أربعة انتصارات متتالية على “نيراتسوري” وتعادلا واحدا في المواجهات الخمس الأخيرة بينهما قبل لقاء الأحد على “مابي ستاديوم”.

ورفع إنتر الذي خسر مباراتيه الماضيتين أمام برشلونة الإسباني في دوري الأبطال ويوفنتوس في “سيري أ” بالنتيجة ذاتها (1-2)، رصيده الى 21 نقطة في المركز الثاني في ترتيب الدوري الإيطالي، بفارق نقطة خلف فريق “السيدة العجوز” الذي فاز السبت على ضيفه بولونيا بصعوبة 2-1.

“لم ندافع بشكل جيد”                  

وعلق لوكاكو على المباراة بالقول لخدمة “دازن” للبث التدفقي “قمنا بكل شيء جيد في الشوط الأول، وكان يتوجب علينا التسجيل في ربع الساعة الأول من الشوط الثاني لحسم اللقاء (نهائيا). لكن عوضا عن ذلك، لم ندافع جيدا لاسيما في الوقت الحاسم وسمحنا بفتح المباراة مجددا”.

وتطرق الى وضعه مع فريقه الجديد الذي انتقل اليه هذا الصيف من مانشستر يونايتد الإنكليزي بالقول “وضعي جيد لكن علي القيام بالمزيد من العمل لمساعدة الفريق طيلة المباراة (…) لكني سعيد لأن الانتصار اليوم كان هاما للمجموعة. الآن، ما عليه التفكير به هو المزيد من التطور”.

وكان إنتر الذي أشرك خمسة لاعبين إيطاليين في تشكيلته الأساسية للمرة الأولى في “سيري آ” منذ شباط/فبراير 2018 بحسب “أوبتا” للاحصاءات، واضحا في نيته عندما هز الشباك بعد مرور أقل من دقيقتين على صافرة البداية عبر مارتينيز الذي وصلته الكرة على الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء إثر ركنية، فأطلقها في شباك الحارس أندريا كونسيلي.

لكن فرحة رجال كونتي لم تدم طويلا لأن دومينيكو بيراردي الذي سجل هدف الفوز الوحيد على إنتر خلال الزيارة الأخيرة الى ملعب “مابي ستاديوم” في العام الماضي، أدرك التعادل حين أفاد من خسارة كريستيانو بيراغي للكرة وتلاعب به قبل أن يسدد من زاوية صعبة في مرمى السلوفيني سمير هاندانوفيتش (16).

وألغى الحكم هدفا لكل من الفريقين، أولهما لإنتر بسبب وجود خطأ، والثاني لساسوولو بداعي التسلل.

وتمكن لوكاكو من هز شباك أصحاب الأرض بتسديدة من داخل المنطقة (38)، وعزز لفريقه من ركلة جزاء انتزعها المتألق مارتينيز (45).
وكان هذا الهدف الخامس للوكاكو بقميص فريقه الجديد.

وأضاف إنتر الهدف الرابع (71) من ركلة جزاء نفذها مارتينيز بعد خطأ في منطقة الجزاء التركي مرت مولدور على نيكولو باريلا، رافعا رصيده الى أربعة أهداف في الدوري هذا الموسم وخمسة في مختلف المسابقات.

لكن ساسوولو رفض الاستسلام، وقلص الفارق في الدقيقة 74 عبر البديل الصربي فيليب دوريشيتش بتسديدة من داخل منطقة الجزاء مستفيدا من خطأ دفاعي لباريلا، وأضاف الثالث في الدقيقة 81 بفضل مجهود فردي للفرنسي جيريمي بوغا الذي تلاعب بالبديل النمسوي فالنتينو لازارو.

ولم تنفع صحوة ساسوولو في انقاذه من الهزيمة الخامسة هذا الموسم.

في مباراة أخرى، سقط روما في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه سمبدوريا متذيل الترتيب، ليفشل في الاقتراب من نابولي الرابع، علما بأن فريق العاصمة أنهى اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب خط وسطه الهولندي جاستن كلويفرت بالإنذار الثاني في الدقيقة 86.

وبات في رصيد روما 13 نقطة في المركز السادس أمام القطب الثاني للعاصمة لاتسيو، خلف كالياري الخامس الفائز على ضيفه سبال 2-صفر عبر البلجيكي راديا نيانغولان المعار من إنتر، وبالو فارغو (9 و67).

الى ذلك، حقق أودينيزي فوزا مهما على حساب تورينو بنتيجة 1-صفر بهدف لستيفانو أوكاكا (42) ليرتقي الى المركز التاسع أمام منافسه العاشر بفارق المواجهة المباشرة بينهما.