ArabicChinese (Simplified)DutchEnglishFrenchGermanItalianPortugueseRussianSlovakSpanish
الإسباني نادال يظفر برولان غاروس على حساب دجوكوفيتش | TV Sport - تي في سبورت

الإسباني نادال يظفر برولان غاروس على حساب دجوكوفيتش

فاز المصنف الثاني عالمياً البالغ من العمر (34 عاماً) في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة بواقع ثلاث مجموعات دون رد (6-0)، (6-2) و(7-5) ضمن ساعتان و41 دقيقة.

وبفوزه اليوم، عادل رافا رقم الأسطورة السويسري روجيه فيدرر المتوج بـ20 لقباً في البطولات الكبرى.  

وهذه المباراة رقم 56 بين نادال والمصنف الأول على العالم نولي وكان نهائي الأحد هو الثالث بين الإسباني والصربي على ملاعب رولان غاروس بعد عامي 2012 و2014 حين خرج الإسباني منتصراً في المناسبتين.

وهذا اللقب الثالث عشر لنادال ضمن 16 مشاركة في البطولة الفرنسية بطولته المفضلة، كما أنه الفوز رقم 100 للماتادور في رولان غاروس.

وأحرز نادال لقبه الرابع توالياً ولم يُهزم إلا مرتين فقط في رولان غاروس، ليحرم ديوكوفيتش من تحقيق لقبه الثامن عشر في البطولات الكبرى والثاني في باريس بعد عام 2016.

وقال نادال الذي لم يخسر أي مجموعة طوال البطولة الفرنسية، بعد المباراة “الفوز هنا يعني كل شيء لي، صراحة أنا لا أفكر حقاً أنني عادلت رقم فيدرر بلقبي العشرين، بالنسبة لي اليوم هو فوز في رولان غاروس”.

وتابع “رولان غاروس تعني كل شيء بالنسبة لي، أمضيت هنا أهم لحظات في مسيرتي في كرة المضرب”.

وكان نولي يمني النفس في تكرار نتيجة آخر لقاء جمعهما في البطولة عندما تفوق على منافسه في ربع نهائي العام 2015، في حين كانت الهزيمة الوحيدة الأخرى لرافا في الدور الرابع من العام 2009 امام السويدي روبن سودرلينغ.

وكانت هذه المرة التاسعة التي يلتقي فيها اللاعبان في نهائي الغراند سلام حيث بات نادال يتفوق بخمسة انتصارات مقابل أربعة لدجوكوفيتش، حيث تفوق الاخير في آخر نهائي غراند سلام جمعهما في أستراليا العام الفائت.

وكان دجوكوفيتش يمني النفس في ان يحقق لقبه الثاني في رولان غاروس ليصبح ثالث لاعب فقط في التاريخ يتوج مرتين على الأقل بالألقاب الأربعة الكبرى بعد الاستراليين رود لايفر (بين 1962 و1969) وروي ايمرسون (بين 1961 و1967).