ArabicChinese (Simplified)DutchEnglishFrenchGermanItalianPortugueseRussianSlovakSpanish
برشلونة يعلن رسميا انضمامه لدوري السوبر الأوروبي | TV Sport - تي في سبورت

برشلونة يعلن رسميا انضمامه لدوري السوبر الأوروبي

أعلن نادي برشلونة رسميا انضمامه لفكرة إنشاء دوري السوبر الأوروبي، التي أحدثت ضجة عالمية، أمس الأحد.

وقال النادي الكتالوني في بيانه الرسمي، يوم الاثنين: ”يعلن نادي برشلونة لكرة القدم أنه توصل إلى اتفاق مع 11 ناديا آخر من أهم الأندية الكروية في أوروبا لتشكيل مسابقة جديدة هي دوري السوبر الأوروبي“.

وأضاف البيان: ”يأمل مؤسسو دوري السوبر الأوروبي إجراء محادثات مع يويفا وفيفا قريبا من أجل إيجاد أفضل الحلول للدوري الجديد وكرة القدم العالمية ككل“.

إدانة الفيفا واليويفا

وعبر الاتحاد الدولي (فيفا) عن ”رفضه لإقامة ’دوري أوروبي انفصالي مغلق‘ خارج إطار كرة القدم الدولية“.

لكن الملاحظ أن البيان لم يذكر شيئا عن تهديد سابق بمنع أي لاعب مشارك في هذه المسابقة من الظهور في منافسات كأس العالم.

ويأتي هذا الإعلان قبل يوم واحد من عقد اجتماع في اليويفا لمناقشة تغيير شكل منافسات دوري الأبطال.

وقبل إعلان إطلاق دوري السوبر، أصدر اليويفا بيانا شديد اللهجة بالاشتراك مع اتحادات كرة القدم في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا قائلا إنه مستعد لاستخدام ”كافة التدابير“ للتصدي إلى أي انفصال، مضيفا أن أي ناد يشارك سيمنع من اللعب في مسابقات الدوري المحلية مثل الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال اليويفا: ”سيتم حظر الأندية المعنية من اللعب في أي مسابقة أخرى على المستوى المحلي أو الأوروبي أو العالمي، وقد يُحرم لاعبوها من فرصة تمثيل منتخباتهم الوطنية“.

”نشكر تلك الأندية في الدول الأخرى، خاصة الأندية الفرنسية والألمانية، التي رفضت الانضمام إلى هذا. ندعو جميع عشاق كرة القدم والمشجعين والسياسيين للانضمام إلينا في القتال ضد هذا المشروع إذا تم إعلانه. تستمر هذه القلة من الأندية منذ فترة طويلة في النظر لمصلحتها الذاتية فقط. هذا يكفي“.

وقوبلت هذه التحركات بإدانة من سلطات كرة القدم في كافة أنحاء أوروبا ووصفها لاعبون سابقون مثل غاري نيفيل قائد مانشستر يونايتد السابق بأنها ”عار مطلق“ وقال إن ملاك الأندية كانوا مدفوعين ”بجشع خالص“.